هل تقبل الزواج منها ؟

اذهب الى الأسفل

هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف antonelias في الأربعاء 01 أكتوبر 2008, 12:29

أصدقاؤنا وأحبابنا الشباب... لدى لكم مفاجأة ...
. .عندى لكم عروسة
فمن يقبل الزواج منها ؟
إنتظروا جميعا .. نعم جميعا
أيها المتزوجون أرجوكم .. أرجوكم لا تتسرعوا بالأنصراف
أعلم أنكم ستقولون تااااااااااااااااااااااانى ! لأ لأ لأ
ولكن هذه المرة ليست عروسة عادية .. ولكن .. فيهـــــــــــــــــــــــــــــــا .. إن ..
وأنتن أيتها الفتيات .. أنتظرن ولا تخجلن وتنصرفن ... فهذه العروسة .. قد تكون قريبة منكن ..
..وفد يهمكن أن تتزوجوهــ .... أ .. أقصد .. يهمكن أن تتزوج
وقد تكون ... لا ..لا .. أ
أتمنى الا تكونى عروسة .. أسف أقصد ألا تكونى أنت تلك العروسة التى أقصدها
أما أنتم أعزاؤنا الشباب
.. يا من قرأتم ماسبق فلا تتعجلوا ... أظن أنك لن تتعجلوا الخروج !! ولكنى أقصد ألا تتعجلوا الرد أو حتى رؤية تلك العروس .. بعيد عن عيونكم .. لن تروها ياذن الله !!!
والأن .. لكى تتعرفوا على هذه العروس عليكم
التفكير .. والرد على هذا السؤال
هل تقبل الزواج من فتاه تعرضت للأغتصاب ؟

antonelias
مدير
مدير

عدد الرسائل : 83
العمر : 43
الكنيسة : مارجرجس بالعجوزة
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف antonelias في الأربعاء 01 أكتوبر 2008, 13:23

أكتب تعليقك
بخط كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييير

antonelias
مدير
مدير

عدد الرسائل : 83
العمر : 43
الكنيسة : مارجرجس بالعجوزة
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف شيرى ابراهيم في الخميس 02 أكتوبر 2008, 00:56

سوال صريح اتمنى ان الشباب يقولوا التعليق بصراحة

وراى الخاص
يمكن لاى شاب الارتباط بفتاة تم اغتصابها مادام يوجد تفاهم بينهم ولهم علاقة مع ربنا الحياة مش جنس وبس
avatar
شيرى ابراهيم
مدير
مدير

عدد الرسائل : 144
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 16/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف Admin في الخميس 02 أكتوبر 2008, 13:47


انا هاقول رايي وربنا يستر
مادام ده كان غصب عنها ايه المشكله
ولو كان ده بإرادتها بس تابت فعلاً وانا متأكد برده ايه المشكله


ممكن اوجهه سؤال تاني
بعد اذنك طبعاً
افرض ان الشاب هوة اللي قام بإغتصاب فتاة
فهل الفتاه التي تريد ان تتزوجه وبعد ان عرفت ماضيه
تقبل الزواج منه
مع العلم انه ممكن يقررها بعد الزواج ان لم يتب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اعتقد ان خطأ الشاب = خطأ الفتاه في المسيحيه

_________________
هل يخاصم القدير موبخه ام المحاج الله يجاوبه (اي 40 : 2)
avatar
Admin
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 182
الكنيسة : كنيسة الشهيدة العفيفة دميانة - بولاق ابو العلا
تاريخ التسجيل : 28/09/2007

http://marmina-sahafa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف B & S في الخميس 02 أكتوبر 2008, 14:11


انا اسف علي تغيبي الفترة اللي فاتت ديه
بس لظروف خارجه عن ارادتي





اعتقد ان هذا يتوقف علي نوع شخصيه الشاب
ومن رايي من الامان ان لا يتزوج بها
حتي لا يقعوا في مشاكل مستقبليه
لان عند حدوث اي مشاجرة اتوقع ان الشاب يعاير الفتاة
ولو حبلت الفتاة وولدت في شهرها السابع بعد الزواج مباشرة
اتوقع انه لابد من تدخل الشيطان
وانا معترض بعض الشئ مع الادمن
لان مجتمعنا فرد علينا ان للشاب الحق في الخطاء اما الفتاة فإن للخطا
نتيجه وهو قد يكون طفلاً فتكون مصيبتها شنعاء ولا تغفر من المجتمع ابدا


_________________
و قولوا لارخبس انظر الى الخدمة التي قبلتها في الرب لكي تتممها (كو 4 : 17)
avatar
B & S
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 9
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 01/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف amir eldeeb في الخميس 02 أكتوبر 2008, 16:23

هقول رأى ورذقى على الله
لو انا مرطبت بهذه الفتاه قبل عملية الاغتصاب (رسميآ او عاطفيآ ) وهذا الامر حدث رغم ارادتها وانا متأكد من ذلك ساتزوجها لانى مدرك تمامآ انها ضحيه و لاني احبها فى الاساس ساستطيع نسيان ذلك او على الاقل تجاهله .
ولو كنت غير مرطبت بها (رسميآ ولا عاطفيآ ) فلماذا اتزوج منها وانا لا يوجد لدى ما يجعلنى انسى او اتجاهل ما حدث.
لان ذلك ممكن ان يخلق مشاكل كبيره فيما بعد لا نستطيع مواجهتها او تجاهلها


عدل سابقا من قبل amir eldeeb في الإثنين 06 أكتوبر 2008, 20:31 عدل 4 مرات
avatar
amir eldeeb
مدير
مدير

عدد الرسائل : 18
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف شيرى ابراهيم في الخميس 02 أكتوبر 2008, 18:27

طيب لو هى اتعرضت للاغتصاب وبعد كدة ارتبطت سواء عاطفيا او رسميا وصرحت الطرف الاخر اية المشكلة فى كدة وكمان مفيش مانع انه يرفض طالما صرحتة من الاول يعنى مش خدعتة وهو ليه حرية الاختيار

_________________
ليتنى طفلة واكبر همئ لعبتى
avatar
شيرى ابراهيم
مدير
مدير

عدد الرسائل : 144
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 16/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف antonelias في الجمعة 03 أكتوبر 2008, 09:22

أشكر كل من يشارك لأنها فعلا ردود جميلة ولكن لا ينبغى التسرع لأن بعد القرار سيتحدد شكل باقى الحياة .. سعيدة ..أم تعيسة لذلك علينا أن نفكر فى عدة أشياء .. لقد فكرت قليلا ...

وقبل أن أجد اجابة وجدت نفسى أتسائل ماذا لو كانت هذه الفتاه هى خطيبتى فعلا ؟

خطيبتى التى أحبها ولا أريد شيئا سوى أن أرتبط بها وأسعدها وأضحى بنفسى وقد أموت
(
ما أنا كدة كدة ميت طالما أتجوزت) لأجلها !

هل أتركها وهى فى أشد اللحظات التى تحتاجنى أن أكون بجوارها؟

أم أتزوجها ثم لا يفارقنى انا هذا الكابوس.. وقد أشك فى كل شئ بعد هذا .. لماذا تأخرت..؟ ..

هل تخفى عنى شيئا..؟.. هل هؤلاء حقا أولادى..؟..

هل حدث لها شيئا آخر وتخفيه عنى؟

هل يعلم الأهل والأقارب والجيران ما حدث ؟

هل أستطيع أن أتركها بمفردها لتتسوق مثلا ؟

هل أستطيع أن أتركها لظروف العمل التى قد نضطرنى للسفر أو المبيت خارج البيت؟

ما الذى يضمن ان ما حدث لن يتكرر ثانية وثالثة و ...؟

لماذا قبلت الزواج بها ولم أسمع لمشورة من هم يكبروننى..؟..

فعلا الموضوع صعب ولا يمكن التفكير فيه بالعواطف فقط !

ولكن لا يمكن أن أكون أيضا عقلانى فقط أنانى بدون عواطف؟!

ازداد الموضوع تعقيدا حينما ( نط مثل عفريت العلبة) سؤالا آخر..

ماذا لوكانت هذه الفتاة المغتصبة هى أختى؟؟

(وإذا بشيطان يقفز من العلبة) بل ماذا لو كانت من تعرضت لهاذا الحادث هى زوجتى؟؟!

.................................................!!

هنا أدركت اننى لا يمكن أن أضع إجابة واحدة ...

لا يمكن أن تكون اجابتى أننى أرفض !

ولا يمكن أيضا أن تكون أجابتى القبول!

الشئ الوحيد الذى أنا متأكد منه أنه يجب أن أجد حلا شافيا ينقذنى من كل التساؤلات السابقة

ويجعلنى مستريح البال والضمير وراضيا عن نفسى ومطمئنا

ولقد وجدته ... نعم وجدت حلا ..

سألت صديقى: هل وجدت حلا مثلى ؟

أجابنى : نعم وجدته من قبلك

سألته : إذاً ما هو ؟

قال : انا هاترهبن !!!!

................................!!

ولكننى وجدت حلا فعلا مختلفا تماما عن رأى صديقى واكن قبل أن أذكره أريد أن أعرف رأيكم أنتم بعد هذه التساؤلات
وللموضوع بقية

أذكرونى فى صلاتكمbom

antonelias
مدير
مدير

عدد الرسائل : 83
العمر : 43
الكنيسة : مارجرجس بالعجوزة
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 03 أكتوبر 2008, 13:41


اشكر جميع الاعضاء علي مشاركتهم وارجو المشاركه في باقي ابواب المنتدي

_________________
هل يخاصم القدير موبخه ام المحاج الله يجاوبه (اي 40 : 2)
avatar
Admin
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 182
الكنيسة : كنيسة الشهيدة العفيفة دميانة - بولاق ابو العلا
تاريخ التسجيل : 28/09/2007

http://marmina-sahafa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف كاراس في السبت 04 أكتوبر 2008, 00:37

عفوا استاذي
انني اري في كلامك اشياء غير عقلانيه

فكيف افكر ولو لحظات انها سوف تفعلها
عفوا انها لم تفعلها بارادتها
سوف اخذ كلامك واقص ما فهمته
ما فهمته انني احببت فتاة اي فتاة اي لم اختارها!!!!!!!!!!
ان كانت خطيبتي فانا اعلم ان هذا دون ارادتها وإلا لم ارتبط بها
واما ان لم تكن خطيبتي بعد وتقدمت لها وقالت لي ما حدث لها وانا سمحتها لاني احبها
فا بالعقل في المستقبل لا افكر في ان الاولاد ليسوا اولادي
لماذا
لان ما حدث لها كان مثلا قبل ان اتقدب بشهر
ومن الطبيعي في وقتنا الحالي ان فترة الخطوبه سنه
فكيف تكون حبلي 13 شهر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هههههههه
وعلا مات الحمل تبدأ ان تظهر في الشهر الرابع
اعتقد ان كلامك غير متوافق بعض الشيئ
ومن جهه اخري ما الذي يجعل الفتاة تغتصب
مثلا انها تمشي متاخرا و انها تمشي في اماكن هادئه
الوقايه خير من العلاج و لا يقع المؤمن في جحر مرتين
علي فكرة بالنسبه لسؤال الادمن فانا لو بنت وكان الشاب هو اللي اخطأ هيبقي سؤال محير برده لان الشاب ممكن يغلط بعد الجواز وممكن البنت ما تعرفش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

_________________
كـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاراس
avatar
كاراس
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 53
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف شيرى ابراهيم في السبت 04 أكتوبر 2008, 00:47

كلامك جميل ومقنع ياكاراس بس المجتمع الشرقى لايعترف بان الولد اخطاء اذا فعل هذه الجريمة لان المتضرر هنا هى الفتاة دى بالنسبة لسوال الادمن اما لاسئلة انطون الذى وضعها فانا مقتنعة بما قلته انت فى الرد بتاعك

_________________
ليتنى طفلة واكبر همئ لعبتى
avatar
شيرى ابراهيم
مدير
مدير

عدد الرسائل : 144
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 16/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف كاراس في السبت 04 أكتوبر 2008, 01:06


ايوة يا شيري بس المبدا واحد لو انتي اتقدم ليكي شاب
اخطا في الماضي او بعد الخطوبه
ايه هيكون رد فعلك بس قارني الكلام اللي قاله استاذ انطون
وطبقيه عليكي وعلي الولد اللي غلاطان
يعني مش ممكن لما يبات بره تشكي انه بيعمل حاجه غلط

_________________
كـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاراس
avatar
كاراس
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 53
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف شيرى ابراهيم في السبت 04 أكتوبر 2008, 01:10

س المجتمع يبرر غلط الشاب بانه راجل والراجل مش بيغلط

_________________
ليتنى طفلة واكبر همئ لعبتى
avatar
شيرى ابراهيم
مدير
مدير

عدد الرسائل : 144
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 16/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف شيرى ابراهيم في السبت 04 أكتوبر 2008, 01:16

عندى كلام اقولة لو هى خطيبتك وحصلها دة غصب عنها وانت متاكد من كدة فلماذا الشك اذآ

_________________
ليتنى طفلة واكبر همئ لعبتى
avatar
شيرى ابراهيم
مدير
مدير

عدد الرسائل : 144
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 16/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف antonelias في السبت 04 أكتوبر 2008, 09:11

عزيزى Admin على الرغم من أنه ليس الهدف أن نناقش فكر كل واحد لأن هذا الموضوع كما ذكر الأخ B & S (ان هذا يتوقف علي نوع شخصيه الشاب )

ولكن اسمح لى أن أوضح بعض النقط حتى لا نخرج عن الموضوع ونجد أنفسنا نناقش موضوعا آخر
(افرض ان الشاب هوة اللي قام بإغتصاب فتاة
فهل الفتاه التي تريد ان تتزوجه وبعد ان عرفت ماضيه
تقبل الزواج منه
مع العلم انه ممكن يقررها بعد الزواج ان لم يتب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اعتقد ان خطأ الشاب = خطأ الفتاه في المسيحيه)


الأمر مختلف تماما فهذا الشاب الذى ذكرته يفعل جريمة كامله بكل ارادته تماما كما يقتل أحدا مثلا

ولكن يمكنك صياغة السؤال كالتالى
(افرض أن فتاه غررت بشاب وأسقطته فى الخطية
مثلما حاولت إمرأة فوطيفار أن تفعل مع يوسف الصديق
فهل الفتاه التي تريد ان تتزوجه وبعد ان عرفت ماضيه
تقبل الزواج منه
مع العلم انه ممكن يكررها بعد الزواج ان لم يتب؟؟)

(اعتقد ان خطأ الشاب = خطأ الفتاه في المسيحيه)


هذا صحيح ولكن النتائج تختلف ... ونظرة المجتمع تختلف ..

(انني اري في كلانك اشياء غير عقلانيه)


لا يا عزيزى بل أنا أدعو لتحكيم العقل والتفكير فى كافة النواحى لأنه بعد القرار قد يكون من المستحيل الرجوع فيه وقد تفاجئ بما يترتب علبه ولكن
قد لا يفرق معك أنت ولكنه يفرق مع غيرك
فحسب شخصيتك أنت قد يقبل كلامك تماما
أما مع غيرك فقد يختلف كلية

(فكيف افكر ولو لحظات انها سوف تفعلها
عفوا انها لم تفعلها بارادتها
)


جميل جدا أن طبعك ليس شكاكا فيتناسب معك ما تقوله كما سبق أن ذكرنا (كلا حسب شخصيته )

ولكننا نتكلم بصفة عامة
قد تكون نفس الأسباب الأولى ما زالت قائمة
قد تكون هناك أسباب أخرى جديدة
قد لا يحدث مثلما حدث نهائيا ولكنه مجرد شك يزرعه الشيطان ليحول الحياة
الى جحيــــم
ولتلاحظ عزيزى
أننى لم أقل ( أنها سوف تفعلها )
بل قلت
ما الذى يضمن ان ما حدث لن يتكرر ثانية وثالثة و ...؟
عبارة أنها سوف تفعلها تدل على انها تزنى
أما عبارة ( ما حدث ) تدل على نفس الحدث أى الأغتصاب


ما فهمته انني احببت فتاة من شارع جامعة الدول العربيه؟؟!!!!!!!!!!
اي من الممكن ان تفعل ذلك عندما اترك المنزل للعمل ليلا او للسفر مثلا
او عندما تنزل من المنزل لتشتري شيئا فتتغيب ( لتشبع شهواتها )
في هذه الحاله فقط اتفق معك في الراي
اعني اكثر اننا نتزوج بنات ليل ونقول اننا لا نفكر في شيئ عفوا فانا اكون من اولاد ال.........


معذرة صديقى .. فما تقوله لا ينطبق على موضوعنا بل ينطبق على
(هل تقبل الزواج من فتاه سبق لها أن مارست خطية الزنا ؟؟ )
ولكن سؤالنا
هل تقبل الزواج من فتاة تعرضت للأغتصاب ؟؟
أى لا
( لتشبع شهواتها ) ( لتشبع شهواتها )
++++++++++++++++

ومن الطبيعي في وقتنا الحالي ان فترة الخطوبه سنه
فكيف تكون حبلي 13 شهر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هههههههه


عزيزى أنا لم أقصد الإنجاب نتيجة ماحدث

ولكن الشك خاصة حينما قلت

هل أستطيع أن أتركها لظروف العمل التى قد نضطرنى للسفر أو المبيت خارج البيت؟

ما الذى يضمن ان ما حدث لن يتكرر ثانية وثالثة و ...؟

ولكن طالما إنك قد أخذتها بلهجة الضحك فاليك أنت السؤال الأتى
ماذا ستفعل إن أصبحت حبلى نتيجة الإغتصاب ؟
هل سيختلف رأيك عما ذكرته ؟
أم هل ستخطئ الى الله وتجعلها تجهض ؟
أم ستربيه كأنه ابتك ؟
لمن ستنسبه فى شهادة الميلاد ؟
ماذا لو علم الجانى ان هذا أبنه؟
ماذا ستفعل ؟ وماذا ستقول للولد؟
هههههههههههههههههه

antonelias
مدير
مدير

عدد الرسائل : 83
العمر : 43
الكنيسة : مارجرجس بالعجوزة
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف Admin في السبت 04 أكتوبر 2008, 23:25


استاذ انطون انا لم اقل شئ
لماذا تقول اني قولت وهذا هو راي
لقد قلت رآيى سابقاً
الذي قال هذا الكلام
هو العضو كاراس
شكراً

_________________
هل يخاصم القدير موبخه ام المحاج الله يجاوبه (اي 40 : 2)
avatar
Admin
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 182
الكنيسة : كنيسة الشهيدة العفيفة دميانة - بولاق ابو العلا
تاريخ التسجيل : 28/09/2007

http://marmina-sahafa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف كاراس في السبت 04 أكتوبر 2008, 23:44


عفوا
انا اسف يا ادمن
ولكن هذا ليس خطأي
استاذي انطون
لقد قرات رايي وانا معجب بذلك
ولكن ليس باهتمام
وهذا احزني
فانت لاتعلم حتي راي من هذا
وعن رايي فانت هاجمته بكل قسوة
فانت قرات اجزاء من الرد وليس كله
فانا قلت ايضا
ومن جهه اخري ما الذي يجعل الفتاة تغتصب
مثلا انها تمشي متاخرا و انها تمشي في اماكن هادئه
الوقايه خير من العلاج و لا يقع المؤمن في جحر مرتين
شكرا وربنا يعوض تعب محبتك

اما عن باقي الموضوع فسوف اقول رايي لاحقا

_________________
كـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاراس
avatar
كاراس
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 53
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 29/09/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف antonelias في الأحد 05 أكتوبر 2008, 07:11

شكرا كاراس

أنا قرأت رأيك كله والنقاط النى اعتقدت أنت أننى تجاهلتها أنا لم أتجاهلها ..

بل أعجبتنى جدا ولكننى أجلت التعليق عليها لأنها تعتبر فعلا نهاية الموضوع

ولكننى ركزت على نقط الخلاف ... ليس خلاف الرأى بينى وبينك .. كما أشرنا إن هذا الموضوع

حسب شخصية كل فرد ولكن أقصد الخلاف الذى قد يقودنا لمناقشة نقط تخرجنا عن هدفنا

وسأتابع الموضوع

صلى للأجلى

antonelias
مدير
مدير

عدد الرسائل : 83
العمر : 43
الكنيسة : مارجرجس بالعجوزة
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف antonelias في الأحد 05 أكتوبر 2008, 07:17

كنت قد ذكرت عدة أمثلة لا يمكن أن يتجاهلها الإنسان حينما يفكر فى هذا الموضوع

بل ربما لا يفكر وبالرغم من هذه الأمثلة إلا انه يرفض أو فعلا يكون ممن اتخذوا شكلا آخر لحياتهم مثل الرهبنة أو البتولية والتكريس ...

ولكن..

ولكن تبقى نظرته.. ما هى نظرته أو دعنى أقول ما هى نظرتنا للفتاه التى تم اغتصابها؟

هل هى مسكينة؟

هل تستاهل ما حدث لها؟

هل هو صليب يجب أن تحتمله؟

هل هى حرب من الشيطان لأنها مسيحية؟

.....................؟

ما هو المسمى الذى سيطلق عليها ؟؟

أسمحوا لى أن أطرح سؤالا قد يبدو خارج الموضوع

ما هو رأيكم أو نظرتكم للفتيات اللاتى تعرضن لرش ماء النار عليهن أو خطفهن أواضطهادهن بأى صوره من الصور؟



كثير أعتبروهن قديسات ولهن أن يفتخرن مما تعرضن له لأنهن مسيحيات !

وكثير أيضا نظروا اليهن بعكس ذلك

أنهن أو بيوتهن السبب الحقيقى وراء ما حدث !!

الذى أريد أن أقوله........

ما هو السبب الحقيقى وراء حادث الأغتصاب أو ما شابه ؟

هل فعلا لأنهم أناس عديمى الضمير؟ ولأن الدولة لا تردع مثل هؤلاء؟

إن كانوا هم ذئابا بشرية .. فهل بناتنا حملان يحميها الراعى الصالح .. أم أنهن ..

.. أصبحن مصائد للذئاب !!

بمعنى أوضح ..

هل الفتاة تحافظ على عفتها ونقاوتها ولا تقبل مجرد النظرة الدنسة اليها ؟

أم تجعل جسدها مكشوف أو تظهر تفاصيله ومفاتنه أمام الجميع ولا تستحى ؟

وما هو سلوكها مع الجميع مسيحين أو مسلمين ؟

هل هى التى تطمع الناس فيها ؟ هل هى التى تتثيرهم ؟

أو هى منفتحة أكثر من اللازم ولا تضع حدودا لها لا تتجاوزها ولا يتجاوزها الآخرون ؟

كل ما سبق ليس مهما أن يكون بقصد وفهم أو أن يكون بدون وعى .. ببساطة وتلقائية .. أو بتقليد الموضة والحياة العصرية.. أو .. بسذاجة

يحكىلنا بستان الرهبان عن عذراء عفيفه كانت تعيش فى بيت للعذارى وكان يوجد شاب هام بها ولم يستطع أن يكف عن مطاردتها وفى ذات يوم كانت تجاس تنسج وبيدها أبرة النسيج فجاء اليها ذلك الشاب وطرق الباب وكانت تجلس بمفردها ...

فلما علمت أنه هو خرجت اليه ..

قالت له: لماذا تقلقنى؟

أنا مفتون بجمالك

وما الذى يعجبك في

عينك يا سيدتى لا أستطيع مقاومتها

حسنا ها هى عينى التى أعثرتك خذها واذهب

وبكل حسم ضربت ابرة النسيج فى عينيها وقلعتها

وما أن رأى هذ الشاب المنظر بالألم والدم المختلط بالدموع لم يحتمل وهرب باكيا نادما متألما واتجهت حياته لطريق آخرفبعد أن كان يريد الخطية إذ به يصبح راهبا مجاهدا قديسا

طبعا لست أقصد أن تفعل الفتيات مثل هذه القديسة

ولكن هل لديهن ما كان بقلبها والذي دفعها لأن تفعل ما فعلته

للموضوع بقية (الحل فى رأيى)

أذكرونى فى صلاتكم

antonelias
مدير
مدير

عدد الرسائل : 83
العمر : 43
الكنيسة : مارجرجس بالعجوزة
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف magdy z في الإثنين 06 أكتوبر 2008, 20:47

صديقى العزيز انطون
وكل اصحابى
ارى شيء من وجه نظر اخرى
يوجد قول فى بستان الرهبان عجيب جدا
( من هو فى زمان التوبه لا يجلس على كراسى القضاء ) معنى ذلك من انه يترك كل شئ بدون حساب ولكن ربنا اللى بنصليله دايما ولاد كنا ام بنات بنقول فالنشكر صانع الخيرات الرحوم الله ابو ربنا والهنا ومخلصنا يسوع المسيح لانه سترنا لو بنت يبقى ربنا سترها عليها انا لازم اكمل عمل سيدى واستر انا كمان عليها وارحمها واساعدها ولو ولد هو اللى تم اغتصابه مثلا
ليه البنت متقولش نفس الكلام
نقطه اخرى :-
لنفرض مثلا ان الله الكامل القدرة والارادة والمشيئه من تدبيرة الالهى انى اتخذ بنت ليست بكرا بأرادتها ولكن غصب عنها لكى احافظ عليها وتكون هى السبب ان احنا الاتنين ندخل الملكوت يبقى اضيع فرصه دخولى الملكوت انا وهذة البنت علشان انا حكمت عليها انها لاتناسبنى
الكلام دة ينفع للولد وللبت
من اقوال البابا شنودة الثالث ارجعه الله لنا بالسلامه
( من شروط المرافقه فى الطريق الموافقه فى الطباع )
اشكر صبركم وتفهمكم وجهى نظرى الضعيفه
اخوكم فى المسيح
مجدى زكى
avatar
magdy z
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 85
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 01/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف antonelias في الثلاثاء 07 أكتوبر 2008, 08:27

ملاحظة

لماذا يركز الأعضاء على إن البنت ليس لها ذنب ؟

أنا لم أذكر أسباب الإغنصاب وهل لها تدخل فيها أم لا

ولم أذكر أيضا أنها السبب

الموضوع عام ..يحتمل هذا وذاك

مثلا

. . قد تكون طبيعة عمل الفتاة سكرتيرة لرجل يجلسان طول اليوم وحدهما والباب مغلق ..

. . فما هو رد فعل الفتاه وماذا سيترتب عليه ؟

عزيزى مجدى

عبارة .. (لنفرض مثلا ان الله الكامل القدرة والارادة والمشيئه من تدبيرة الالهى انى اتخذ بنت ليست بكرا)

كثيرا من الشباب يتخذونها بدون إدراك كامل لمعناها فى كافة الموضوعات حتى يتحول الموضوع الى (قسمة ونصيب والمكتوب على الجبين لازم تشوفه العين )

إرادة الله فى حياتى شئ جميل جدا ولكن يختلف حسب علاقة كل انسان بالله

وأيضا دائما يركز سيدنا البابا شنودة على دور العقل والأرادة والحرية فى موضوع الإرتباط

ليس معنى هذا أننى مختلف معك فى الرأى



ولكن ليتخذ كل أنسان قراره وهو مسئول عنه

لا يقل فيما بعد

انا أيه اللى عملتة بس علشان ربنا يعمل معايا كدة؟

صلى لاجلى

antonelias
مدير
مدير

عدد الرسائل : 83
العمر : 43
الكنيسة : مارجرجس بالعجوزة
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف amir eldeeb في الخميس 09 أكتوبر 2008, 02:21

[size=24]مع كل احترامى للأراء التى قيلت من كل الاعضاء اود ان اوجه نظرهم الى شىء مهم وهو ان كل انسان وله قامه فى الاحتمال فمن الممكن ان تجد انسان تأخذه الشهامه ويحتمل هذا الوضع و يتقبله لفتره محدوده ولايستطيع ان يستمر . هنا تظهر المشاكل التى لايستطيع مواجهتها او التغاضى عنها و ايضآ ممكن ان تجد انسان يحتمل هذا الوضع ويستمر الى النهايه ولكن لكل شىء سبب فالمثل الشعبى يقول ( حبيبك يبلعلك الظلت و عدوك يتمنى عليك الغلط ) لذلك قبل ان يقبل الانسان هذا الوضع لابد ان يتأكد تمامآ انه يحبها ويستطيع ان ينسى هذا الحادث تمامآ فلو تأكد من ذلك يقبل ويتزوجها ولكن لو لم يستطيع ان يتأكد من ذلك فلا يتزوجها لانه لن يكون قادر على مواجهة اصغر مشكله تواجهه و ستكون تصرفاتها دائمآ محل شك له . واهم شىء فى الموضوع هل هى لها دخل فى هذا الحادث ام لا من حيث اسلوب تعاملها مع الناس فى حدود الائق ام لا . ملابسها هل هى سبب فى هذا الحادث ام لا من حيث مدى وقارها واحترامها . فلابد ان لا يكون لها دخل فى هذا الحادث بأى شكل .

ولكن أعود و أقول ( حبيبك يبلعلك الظلت و.................)
أى لو فعلآ يحبها يتزوجها [/size]
avatar
amir eldeeb
مدير
مدير

عدد الرسائل : 18
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف antonelias في الخميس 09 أكتوبر 2008, 07:49

عزيزى أمير

كلامك جميا جدا وهو خلاصة الموضمع

لذا أسمحوا لى أن أكتب أنا أيضا خلاصة ما أريد قوله



من كلامى السابق حاولت اظهار عدة جوانب يجب أن يفكر فيها الشخص قبل أن يقر ما إذا كان يقبل الزواج أو يرفض من الفتاه التى تعرضت للأغتصاب

وهنا أود أن أؤكد على شئ مهم جدا أولا وهو

+ فان كان عضو واحد يتالم فجميع الاعضاء تتالم معه و ان كان عضو واحد يكرم فجميع الاعضاء تفرح معه (1كو 12 : 26)

سواء كان هذا الألم بسببه هو أو خارج عنه

وأزيد سؤالا ..

هل بعد زواجى إذا دعتنى الضرورة للسفر مثلا .. وعند عودتى سأجد زوجتى قد أغتصبت مرة ثانية أو عدة مرات؟؟

بالتأكيد أن هذه جريمة قذره ضد المرأه وضد حقوقها حتى ولو كانت تسير بدون ملابس !

وبالتأكيد توجد من ليس لها ذنب فى هذا

وتوجد من بتصرفها عرضت نفسها لهذا كما سبق أن قلت بفهم أو بدون فهم

+ فلا يتالم احدكم كقاتل او سارق او فاعل شر او متداخل في امور غيره (1بط 4 : 15)

+ فاذا الذين يتالمون بحسب مشيئة الله فليستودعوا انفسهم كما لخالق امين في عمل الخير (1بط 4 : 19)

+ لا يقل احد اذا جرب اني اجرب من قبل الله لان الله غير مجرب بالشرور و هو لا يجرب احدا)

و لكن كل واحد يجرب اذا انجذب و انخدع من شهوته (يع 1 :13 - 14)

أقصد أنه يوجد من يتألم ولكن بسبب خطيئته أو سلوكه هو .. هو الذي يطمع فيه عدو الخير

ويوجد من يتألم بسبب بره وقداسته وحسد ابليس له

فالسؤال الفاصل هو

هل ماحدث نتيجة لأسلوب حياتها حسب العصر والعالم وليس حسب الأنجيل ؟

أم نتيجة لسلوكها حسب الأنجبل وليس حسب العالم ؟؟

وهل تعلمت مما حدث وغيرت أسلوب حياتها ؟

خلاصة القول بأننى لن أجاوب أو أفكر فى من تعرضت للإغتصاب هل أتزوجها أم لا ؟

ولكن يصبح السؤال...

ما هى الشروط اللازم توافرها فى شريكة الحياة ؟

هل هى روحانية كنسية ؟

هل تحافظ على عفتها أم تسير حسب الموضة؟

وطبعا بنت المسيح لا تصلح إلا لأبن المسيح

ختاما

الفتاة التى تربط فى عنقها حبلا .. لا تغضب ممن يجذبها منه

والوقاية خير من العلاج

+ و كذلك ان النساء يزين ذواتهن بلباس الحشمة مع ورع و تعقل لا بضفائر او ذهب او لالئ
أو ملابس كثيرة الثمن (1تي 2 : 9)


+ ان كنتم تحبونني فاحفظوا وصاياي.( يو 14 : 15 )

+ الذي عنده وصاياي و يحفظها فهو الذي يحبني .... الذي لا يحبني لا يحفظ كلامي
(يو 14: 21 ..23 )


صدقونى أنا لن أنظر اليها عما حدث لها .. ولكن .. لماذا حدث ؟

فإن كانت لا ذنب لها حقا (ليس من وجهة نظرها هى فقط بل ومن وجهة نظر الكنيسة , والمجتمع , والكتاب المفدس) فإننى أقبل الزواج منها

ولكن ..

إن كان نتيجة لسلوكها .. أو شكلها .. أو عدم تدقيقها .. فإنها لا تناسبنى

لا أنظر اليها هى أى نظرة رديئة على الإطلاق ..فهى قد تناسب غيرى

..... ولكنها لا تناسبنى أنا.....

antonelias
مدير
مدير

عدد الرسائل : 83
العمر : 43
الكنيسة : مارجرجس بالعجوزة
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف dodosameh في الأربعاء 22 أكتوبر 2008, 03:47

الرجاء الرد على سؤالى
هل فى مجتمعنا المصرى او الشرقى يسمح بذلك؟
او التربية والنشئ تنمى ان يتم الزوج بدون احساس بالندم فيما بعد؟
ولا المجتمع والنشئ لايسمح بذلك؟
[/b]

dodosameh
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 27
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تقبل الزواج منها ؟

مُساهمة من طرف antonelias في الخميس 23 أكتوبر 2008, 12:46

حقا يا دودو ولكننا لا ينبغى أن نسير كما يقول المجتمع بصفة مطلقة

يجب أن نأخذ المجتمع وتقاليده فى الأعتبار ولكن ..
لا ننسى ان لنا تقاليدنا وكتابنا المقدس
فنحن مثلا لا يمكن أن نوافق على الطلاق حتى وان كان هذا عرف أو قانون وضعه المجتمع
ولا نوافق على اتجاهات العصر من أباحية وموضه وسلوكيات .. مهما قال المجتمع
ومهما قال رثيس هذا العالم
ليقل ما يقول .. سنأخذ ما يفيدنا فقط وحسب ارادة ربنا
مهم جدا أن نأخذ فى اعتبارنا تقاليد المجتمع ولكن فى موضوعنا هذا أفضل الأخذ بالأسباب مع المحبة
وكما قلت
قد يحدث هذا الحدث بل هذه الجريمة مع شخص قريب مثل الأخت مثل أو بعد الزواج فماذا ستفعل ؟

antonelias
مدير
مدير

عدد الرسائل : 83
العمر : 43
الكنيسة : مارجرجس بالعجوزة
تاريخ التسجيل : 11/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى