ظهورات العذراء بالوراق

اذهب الى الأسفل

ظهورات العذراء بالوراق

مُساهمة من طرف ايمو في الخميس 24 ديسمبر 2009, 13:35

عاجل


قداسة البابا شنودة الثالث : ظهور العذراء حقيقى
ان كان شخص لا يؤمن بالعذراء ولا بشفاعتها فالعذراء ايضا تمنعه من رؤيتها لانه لا يستحق،
أما أنتم فاستمروا فى فرحكم وتهليلكم وايمانكم
الظهور رآه عشرات الألوف من الناس، والذي يحاول أن يُنكر بطريقة نظرية ينكر الوضع العملي الذى رآه الناس



-----------------------------


السماء تعلن عن نفسها في القاهرة
أطياف نورانية تملا السحب ، وحمام منير نورانى يجوب أحياء القاهرة
فى شبرا والمطرية والخصوص والظاهر و حى الزيتون وحى الزاوية الحمراء وحى عزبة النخل، وحى العُمرانية بالجيزة، وأماكن عديدة يصعب متابعتها بدقة لكثرتها ..
-----------------------------


الأطياف النورانية فى سماء القاهرة




[url=http://marmina-sahafa.ahlamontada.com/javascript:function newwin(){open('vedio/onlinevedio80.htm','','width=445,height=420,left=0,top=0');} newwin();;void(0);][/url]
التجليات النوارنية فى السماء




[url=http://marmina-sahafa.ahlamontada.com/javascript:function newwin(){open('vedio/onlinevedio81.htm','','width=445,height=420,left=0,top=0');} newwin();;void(0);][/url]
تجليات العذراء برنامج القاهرة




[url=http://marmina-sahafa.ahlamontada.com/javascript:function newwin(){open('vedio/onlinevedio82.htm','','width=445,height=420,left=0,top=0');} newwin();;void(0);][/url]
التجليات النوارنية فى السماء









السماء تعلن عن نفسها في القاهرة
السماء أعلنت عن نفسها بوضوح شديد أمس الثلاثاء في القاهرة ، التي شهدت إعلانات سمائية واضحة لم تراها البشرية من قبل في العصر الحديث ..
السيدة العذراء تنير سماء القاهرة ، والحمام النوارنى يسبح في فضاء القاهرة حول الكنائس القبطية ، وتجليات للعذراء في أماكن وكنائس عديدة بالقاهرة ، وتجليات كاملة فى أماكن أخرى ..
أطياف نورانية تملا السحب ، وحمام منير نورانى يجوب أحياء القاهرة في شبرا والمطرية والخصوص والظاهر و حى الزيتون وحى الزاوية الحمراء وحى عزبة النخل، وحى العُمرانية بالجيزة،وأماكن عديدة يصعب متابعتها بدقة لكثرتها ..

الموجة القبطية
23 ديسمبر 2009
عمت الفرحة أمس عموم الشعب المصرى عامة والقبطي خاصة قى القاهرة بظهورات وأطياف وحمام نورانى وتجليات للسيدة العذراء مريم فى العديد من الكنائس والمناطق فى مصر ، وقام العديد بالتصوير لهذه التجليات الواضحة والتي رآها العديد من شهود العيان فى مصر ، والتي تابعنا إخبارها منذ الساعة السابعة مساء أمس الثلاثاء وحتى صباح اليوم ..






ايمو
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 113
العمر : 36
الكنيسة : العذراء
تاريخ التسجيل : 23/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ظهورات العذراء بالوراق

مُساهمة من طرف ايمو في الإثنين 28 ديسمبر 2009, 13:58


الجريدة الرسمية الأولى تَعترف: ظهور العذراء في كنيسة الوراق طبيعي ولا يمكن أن يكون من صنع إنسان





كتبها شريف رمزي المحامي - الأقباط الأحرار
فى خطوة إيجابية من جانبها، نشرت جريدة الجمهورية فى عددها الصادر اليوم الأحد 20 ديسمبر 2009، عدة تقارير تؤكد حقيقة ظهور العذراء بالوراق، وهى رسالة للمرضى بالشك ومُدمنى التشكيك، وكل من حاول أن يُرجع هذه الظواهر الروحية إلى أسباب مختلفة دينية أو حتى سياسية..ونعلم يقيناً أن تناول الجمهورية (وهى جريدة قومية) لن يُشكِل فارقاً من أى نوع مع هؤلاء المَرضى بالشك، فقد برروا اعتراف الدولة بظهورات الزيتون عام 1968، ووسائل إعلامها المُختلفة إلى الرغبة فى التعتيم على نكسة عام 1967..!!
وكأن الدولة وقتها انتظرت لمدة تقُرب من العام لمحو آثار الهزيمة، التى لم تتكشف خلال ذلك العام!!
وكأن النظام الذى اتخذ من الشريعة الإسلامية مصدراً رئيسياً للتشريع وديناً رسميا للدولة (وهى كيان معنوى)، حينما يَرغب فى إلهاء مواطنيه والغالبية العُظمى منهم مُسلمين، سيستخدم ظهوراً روحياً يُثبت عقيدة المسيحيين ويُقدم شهادة للآخرين عنهم أن المسيحية هى "الديانة الرسمية المُعتمدة لدى السماء وسُكانها"..!!
ومع كُل ذلك فإننا نَعلم يقيناً أيضاً أن حَملات التشكيك لن تتوقف، لأن الموضوع أصبحح عند البعض، وربما هُم على حق "صراعاً من أجل البقاء"..
فلن نتعجب إن خرج علينا جناب القس رفعت فكرى، أو الدكتور القس إكرام لمعى بفتوى مفادها أن ما نشرته الجمهورية إنما يأتى بغرض التعتيم على كارثة العبارة الشهيرة..!!
أو يدَعى نائب إخوانى ممن رفعوا شِعار "طُظ فى مصر"، أن الحكومة تُمالىء المسيحيين وتنتصر لدينهم إرضاءاً لأمريكا...!!
والحق يُقال فكل شىء فى بلدنا جائز.. لكن تبقى حقيقة واحدة مؤكدة مفادها "إذا كان المُتكلم مجنون (وهو بالتاكيد كذلك) فإن المُستمع لابد أن يكون عاقلاً".. فقط فلنُحكِم عقولنا، لأن إنكار الحقيقة لن يُغير منها شيئاً، حالة واحدة لا يُمكن للإنسان فيها أن يُبصر شمس النهار.. أن يكون ذلك الإنسان.. "أعمى"..
للمُبصرين فقط وللعُقلاء.. نُهدى هذه السطور..
الجمهورية تنفرد برصد أدق تفاصيل الحدث الذي شاهده المسلمون والمسيحيون:
ظهور العذراء مريم في كنيسة الوراق
شهود العيان: كتلة نورانية خرجت من السحاب.. ثم شاهدنا العذراء بملابسها البيضاء والزرقاء بجوار القبة الوسطي
الظهور طبيعي.. ولا يمكن أن يكون من صنع إنسان.. طيور حمام شديد الضياء حلقت فوق المكان
القمص داود إبراهيم: منظومة حب حقيقية بين المسئولين والأهالي لتنظيم الزيارات
القس يسطس كامل: زيارة العذراء.. تحمل بركة كبيرة لكل شعب مصر
إيمان إبراهيم - الجمهورية
مع تباشير الساعات الأولي من صباح يوم الجمعة قبل الماضي كانت منطقة الوراق بمحافظة الجيزة علي موعد مع حدث تاريخي وفريد من نوعه.. فبعد ان اختتم ابناء تلك المنطقة يوم الخميس استعداداً لاستقبال عطلة نهاية الأسبوع لم يكن احد يعلم أو يتصور ان ثمة شيئاً هاماً يحدث في منطقتهم الشعبية.. وانه بعد ساعات ستصبح الوراق مركزاً لحدث كبير هام تسلط عليه الكاميرات اضواءها فأحالت ليله إلي نهار دائم.. وان رجال الصحف والفضائيات المختلفة سيصبحون ضيوفاً دائمين عليهم.. وان الوراق ستصبح نقطة جذب سياحي جديدة لحشود من الزائرين الذين تدفقوا عليها من مختلف انحاء مصر.. فقد ظهرت العذراء مريم فوق قبة كنيستها الموجودة بالمنطقة.. وهو الظهور الذي توالي فيما بعد أكثر من مرة فجر يومي الاحد والاثنين الماضيين.. واستمر ظهورها لمدة ساعة كاملة من الخامسة والنصف إلي السادسة والنصف من صباح الثلاثاء الماضي واتخذ شكلاً واضحاً تمكن معه الآلاف من المواطنين من رصده وتسجيله بكاميرات اجهزتهم المحمولة.. "الجمهورية" كانت هناك.. وعلي مدي يومين متواصلين ذهبنا إلي الوراق وسجلنا بأدق التفاصيل شهادة ابناء الوراق.. كما حصلنا علي نسخة من "سي. دي" تسجل لقطات لظهور السيدة العذراء مريم.. التفاصيل في السطور التالية:
* في البداية يروي القمص داود إبراهيم عبدالملك كاهن كنيسة العذراء مريم والملاك ميخائيل بالوراق تفاصيل ما حدث قائلاً: فوجئت قبل منتصف الليل بدقائق باتصال هاتفي من أحد المقربين يطمئن علي صحتي وتعجبت كثيراً لهذا الاتصال في هذا الوقت المتأخر فأوضح ان هناك أصواتاً مرتفعة وأشخاص كثيرين يقفون أمام الكنيسة.. فاوضحت له انه ربما تكون هناك مشكلة علي المقهي المجاور للكنيسة أو مباراة مسجلة تذاع.. غير انه أصر علي ان الأمر يتعلق بالكنيسة فسارعت بالاتصال بحارس الكنيسة وطلبت منه الخروج من غرفته لمعرفة الأمر ففوجئت به يقول ان هناك عدداً من الاشخاصاً شاهدوا أنواراً وتجمعات في شكل سحاب بالسماء وابواب الكنيسة مغلقة.. وأكدوا ان العذراء مريم ظهرت أعلي القباب.. توجهت إلي شرفة منزلي القريبة من الكنيسة حتي أري واتابع ما قاله حتي الساعة الثانية بعد منتصف الليل فرأيت كتلة نورانية في شكل حمامة كبيرة أعلي القباب ثم تحولت هذه الكتلة إلي شكل العذراء مريم في صورة التجلي.. وفسرت ما حدث بأنه ظهور روحي حدث مثله في أكثر من مكان من قبل في الزيتون وأسيوط وشبرا وأماكن أخري كثيرة واستمر الظهور ثلاث ليالي متصلة.
وأكد راعي الكنيسة أهمية ظهور العذراء مريم في هذا التوقيت حيث أدي إلي جذب شعب الكنيسة المشغول عنها في الحياة وجذب غيرهم من الشعب الذين يحرصون علي ان يتباركوا من المكان الذي ظهرت فيه العذراء مريم ويحمل طابعاً روحياً داخل نفوس المسيحيين والمسلمين الذين شاهدوا الظهور وأصبح مزاراً سياحياً دينياً وخاصة بعد تجمع هذا العدد الكبير من الزائرين.
منظومة حب
ووصف القمص داود ما حدث بعد الظهور بأنه منظومة حب حقيقية وليست مجاملة سواء من المسئولين بالأمن أو أهالي المنطقة وظل مسئولو الأمن ساهرين بالمكان حتي الخامسة فجراً يومياً منذ بدء ظهور العذراء مريم حتي تلك اللحظة وتعاونوا مع الناس بحب في التنظيم وقاموا بتأمين عملية الدخول والخروج من الكنيسة للزائرين وايضاً في تنظيم المرور بالشارع.
واستكمل حديثه قائلاً: انه لم يتوقع هذا الظهور.. وقد حرص علي التأكد من صحته.. ولذلك طلب من حارس الكنيسة غلق أبواب الكنيسة جيداً حرصاً علي أمن الناس والمنطقة إلا انه فوجيء بالاتصالات تتوالي.. والناس يؤكدون ان العذراء قد ظهرت وانهم رأوها فوق القباب كما رآها الحاج رشاد العربي صاحب البرج المجاور للكنيسة وهو من الاشخاص الذين بادروا بالاتصال بي هو وآخرون.
وأوضح ان ظهور العذراء يحمل أكثر من رسالة ونداء للناس الذين يعيشون بعيداً عن الله.. لكي يعودوا إلي الله. كما أن هذا الظهور يعد رسالة تقول: ازرعوا بذرة حب بين الكل لأنه هو الشيء الوحيد الذي يتميز به الإنسان.. وتصالحوا مع الله.
واضاف نحن كنا نصلي في كل الكنائس لرفع مرض انفلونزا الخنازير.. والعذراء جاءت لشعب مصر من حبها لشعب مصر لأنه شعب مبارك من قبل ربنا.. وقال عليه "مبارك شعب مصر".. وعبر القمص داود عن فرحته بظهور السيدة العذراء مريم في الكنيسة التي يتولي الخدمة بها مؤكداً ان هذا يرجع إلي ان الوراق تتسم بالحب المتبادل بين المسحيين والمسلمين فمنذ تدشين الكنيسة يوم 18 ابريل عام 2000 علي يد قداسة البابا شنودة الثالث وهو يشعر بكل الحب والتآلف بين أهالي المنطقة.. مسيحيين ومسلمين.
* ومن جانبه أكد القس يسطس كامل كاهن الكنيسة ان الاتصالات التليفونية لم تنقطع منذ بدء ظهور العذراء مريم علي القباب بالكنيسة وانه يوم الخميس الموافق 10 ديسمبر ليلاً تلقي عدداً من الاتصالات الهاتفية اخبره فيها الأهالي بظهور العذراء مريم وهي تتجلي أعلي القباب وبادر بالاتصال بالقمص داود للتأكد من ظهور العذراء مريم.
ويقول: فتحت غرفة منزلي التي أري منها الكنيسة كاملة لكي أتابع الظهور وشاهدت العذراء مريم وهي تتجلي علي القباب من الساعة الواحدة حتي الساعة الثالثة صباحاً بعد منتصف الليل حتي صباح يوم الجمعة.. واعقب تجلي العذراء مريم ظهور حمام.. كما ظهرت العذراء مريم في السماء فجر يوم الاثنين الماضي علي هيئة التجلي التي شاهدناها من قبل في كنيسة الزيتون.
وأكد القس يسطس ان هذا الظهور رسالة موجهة من السماء في زمن كثرت فيها الخطيئة والاباحية والتعصب من بعض الافراد البعيدين عن الله وهذه رسالة من ربنا خاصة ان الناس انشغلت عن ربنا.. ورسالة لنشر السلام والمحبة علي أرض مصر مثلما جاء السيد المسيح والملائكة تهلل وقالوا : "المجد لله في الاعالي.. وعلي الأرض السلام وبالناس المسرة" وهذه رسالة ايضاً لنبذ الحقد والكراهية من قلوب الناس.
** وإذا كان ما سبق هو شهادة كهنة الكنيسة علي ظهور السيدة العذراء مريم.. فماذا يقول ابناء المنطقة وشهود العيان؟! وكيف شاهدوا هذا الظهور المجيد؟!
* سيد أحمد محمد خالد صاحب مقهي البحراوي المجاور للكنيسة يعرب عن انبهاره بمفاجأة الظهور وأوضح ان العذراء ظهرت في البداية في صورة كتلة نورانية تسير في السحاب وقد تجمعت وتفككت هذه الكتلة حتي اقتربت من أعلي منارات الكنيسة ثم فوجئنا بها تتحول إلي صورة العذراء مريم بملابسها التي نراها في صورها ومن حولها حمام.. والعجيب في ذلك الظهور ان ملابس العذراء كانت ملونة كما نراها ايضاً باللون الابيض الناصع واللون اللبني الفاتح.. وعلي الفور لم نتمالك اعصابنا وأسرعنا بالاتصال بكاهن الكنيسة وكل اصدقائنا ومعارفنا الأقباط ثم قمنا بتصويرها بالموبايلات.. وأكد ان ظهور العذراء كان حقيقة واضحة لأن الكتلة النورانية التي شوهدت جاءت من السحاب ولا يمكن لأحد ان يصل إلي هذا مؤكداً ان الظهور طبيعي وأنه قد شاهد من قبل القديس مارجرجس الروماني في ميت دمسيس لدي تواجده أثناء الاحتفال الخاص به منذ 10 سنوات.
وأضاف قائلاً: ان العذراء عندما وصلت للمنارات التي تعلو الباب الرئيسي للكنيسة وقفت امام الجميع وكانت ظاهرة بوضوح شديد أعلي الصليب الأوسط بالكنيسة واعرب سيد أحمد عن شعوره بالفرحة لأنه أول مرة يري ظهور العذراء مريم كما رآها في الصور وقال: أنا أول من شاهد الظهور ومعي مجموعة من أهالي المنطقة.
* وأوضح عفت حنا حارس الكنيسة انه بعد اتصال القمص داود به قام بفتح الكنيسة من الداخل ولم ير شيئاً فسارع إلي الباب الرئيسي للكنيسة لكي يعرف ماذا يجري خارجها بناء علي تعليمات الآباء الكهنة بعدما أخبروه بأن العذراء ظهرت وهي تتجلي أعلي القباب وعند خروجه إلي الباب الرئيسي للكنيسة شاهد تجلي العذراء مريم وأكد للآباء الكهنة صحة الظهور إلا أنه فوجيء بعدد كبير من الشعب يتجمع.. حيث تزايد هذا العدد وقام أهالي المنطقة بفتح نوافذ منازلهم وشاهدوا تجليات العذراء مريم والكثير من ابناء المنطقة اتخذوا من اسطح المنازل المجاورة للكنيسة مكاناً لهم ظلوا به ساعات طويلة حتي فجر الأيام المتتالية لمتابعة لحظات ظهور العذراء مريم الذي يليه ظهور حمام ابيض شكله يختلف عن الحمام العادي لأنه مضيء ونوره غير طبيعي.
حمام نوراني
* وأضافت بسمة نجيب سمعان أنها شاهدت لحظة ظهور العذراء في الكنيسة وهي تتجلي أعلي القبة الوسطي وفوقها صليب نور رابع علماً بأن الكنيسة لها ثلاث قباب أمامية فقط أعلي الباب الخارجي للكنيسة.
* ويؤكد وائل بخيت غالي ان شعب الكنيسة ظل يصلي ويهتف بتماجيد للعذراء مريم حتي الساعة الخامسة من فجر يوم الاحد الماضي ثم ظهرت سحابة طويلة بطول العذراء مريم في السماء وظلت تلف حول الصليب الاوسط أعلي القباب الثلاثة ثم ظهر حمام نوراني ابيض ناصع البياض.
* وأضاف رامي سامي انيس انه رأي ظهور السيدة العذراء في اليوم الأول لظهورها وتحديداً في الساعة الثالثة فجر يوم الجمعة 11 ديسمبر تحت الصليب ثم ظهرت أعلي القبة الوسطي ورفعت الصليب أعلي رأسها ثم تلي ذلك ظهور حمام أبيض ناصع البياض شديد النور وقد توالي ظهور العذراء مرات عديدة فيما بعد ومازال الجميع ينتظر ظهورها.
* الطفلة مارينا ناصر تقول: وقفنا نهتف للعذراء فظهرت لنا عدة مرات طوال الليل.. وقد رأيتها منورة بجوار الصليب الأوسط أعلي القباب الثلاثة.
* وأكد صابر عبدالسيد رزق أحد خدام كنيسة العذراء مريم والملاك ميخائيل انه ممن شاهدوا الظهور منذ البداية مساء يوم الخميس حيث ظهرت العذراء في صورة كتلة نورانية تسير في السحاب حتي وصلت أعلي القباب وفجأة تجمعت الكتلة أعلي القبة الوسطي للباب الخارجي للكنيسة ثم تحولت إلي صورة ظهور تجلي العذراء مريم وتلي هذا التجلي ظهور حمام أبيض ناصع البياض منور.
* ووصف ريمون عادل أحد سكان العمارة التي تقع خلف الكنيسة ظهور العذراء مريم وأوضح انه بدأ في السماء بنور في هيئة سحاب ابيض ثم تحول إلي تجلي صورة العذراء مريم بجسدها كاملاً وهي ترتدي ثوبها الأزرق الأبيض فوق الصليب في منتصف الكنيسة ثم عادت السيدة العذراء للظهور مرة أخري من الساعة الواحدة حتي الساعة الثانية بعد منتصف ليلة يوم الجمعة 11 ديسمبر 2009 لعدة دقائق ثم اختفت واثناء ظهورها تمكن من تصويرها عن طريق الموبايل هو وآخرون من المسيحيين والمسلمين.
* أكد سيد عبد المنجي علي عامل بمحطة البنزين المجاورة للكنيسة ان ظهور السيدة العذراء مريم حقيقي وأنه رآها حيث كان يعمل في ذلك الوقت ويقول: في تلك الاثناء حضر إلي المحطة أحد الزبائن يشكو من كسر في خزان وقود السيارة فتركت المحطة وتوجهت إلي محل اكسسوار السيارات فوجدته مغلقاً وأثناء العودة رأيت نوراً شديداً في السماء يسير من أعلي قطعة الأرض الفضاء الأمامية للكنيسة ويتجه نحو الكنيسة وبعد ذلك تحول الضوء إلي سحابة تكونت وتفرقت ثم وصلت إلي القباب الثلاث وتحول هذا إلي ظهور جسد العذراء مريم وتلي ذلك ظهور حمام أبيض ناصع.. ثم اختفت وعاودت الظهور ثانية و تلاشي الحمام ثم ظهر حتي احتشد الناس أمام الكنيسة.
ونفي سيد عبدالمنجي ان يكون هذا المنظر من صنع أحد عن طريق الليزر أو خلافه موضحاً ان هذ النور أتي من السماء بارتفاع السحاب ونزل حتي وصل إلي أعلي القباب وهذا لا يمكن ان يكون من صنع أحد ولا أحد يقدر علي ان يجسد جسد العذراء مريم بهذا الشكل ولا يصل لارتفاع السحاب لأن النور أتي من السحاب وسار في السحاب باتجاه الكنيسة حتي ظهرت السيدة العذراء مريم .
* ويؤكد الحاج رشاد العربي صاحب البرج المجاور للكنيسة ان السيدة العذراء ظهرت عدة ظهورات وأنه رأي ظهورها منذ البداية وكانت قد ظهرت بهيئتها كاملة بنفس اللون الأزرق الذي ترتديه والثوب الأبيض فوق.
الصليب الذي يقع فوق القبة الوسطي ثم ظهرت العذراء مرة أخري فوق منارة الكنيسة الأخيرة بصورة كاملة ثم بدأت بالذهاب والاياب بين المنارة الأخيرة والقباب الوسطي.
واضاف: لقد سارعنا بالاتصال بالقمص داود والمسيحيين الذين نعرفهم لكي يروا المشهد وحرص الحضور علي تصوير ظهور العذراء بالموبايلات.
ونفي تدخل أحد في هذا الظهور مؤكداً انه حقيقي ولا يستطيع احد أن يكذبه أو ينفيه أو يقول انه من فعل فاعل لأنه ظهور حقيقي للعذراء مريم.
* ويروي وجيه ظريف عبدالمسيح أحد شهود العيان في ظهور العذراء مريم انه يقيم خلف مبني الكنيسة وفوجيء باتصال من الجيران يبلغونه بأن العذراء مريم ظهرت في الكنيسة أعلي القباب فلم يصدق في البداية واستكمل نومه مرة أخري وعند تركه فراشه نظر من شرفة منزله ففوجيء بوجود حمام غريب الشكل يظهر حول الصليب أعلي القبة الوسطي للكنيسة ورأي نفس الحمام يحلق فوق الشعب يوم الأحد الماضي مع وجود حمامة طويلة وكبيرة منورة علي ارتفاع قريب من السماء تظهر ثم تختفي لمدة ساعة وتعود للظهور ثم تختفي واوضح انه مازال ينتظر يومياً داخل الكنيسة لكي يتبارك بظهور العذراء مريم هو وأسرته.
* وأكدت ليلي فوزي عطية وعايدة عزيز جرجس انهما شاهدتا ظهور العذراء مريم أكثر من مرة في الكنيسة أعلي القباب ويلي ظهورها حمام أبيض.
وأضافت عايدة عزيز انها لم تترك الكنيسة إلا ساعات قليلة لكي تري السيدة العذراء مرة أخري وتطلب منها أشياء كثيرة.
* ويؤكد عبد الناصر حشمت فهمي انه شاهد ظهور العذراء مريم أعلي القباب بجوار الصليب ثم حملت الصليب أعلي رأسها وظهرت متجلية في شكل صورة التجلي وهي ترتدي ثوبها الأبيض والأزرق ثم تلي ظهورها ظهور حمام شكله مختلف عن الحمام العادي ولكنه أبيض ومنور نوراً سمائيا ناصعاً.
من الزيتون 1968 إلي الوراق 2009:
أشهر ظهورات السيدة العذراء في مصر
شريف نبيه - الجمهورية
في أول ظهور لها بمصر. أمكن تصويره فوتوغرافياً وأذيع تليفزيونياً وبثته وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية.. ووكالات الأنباء والصور.. تجلت السيدة العذراء مريم فوق قبات كنيستها بالزيتون يوم 2 أبريل .1968
تراوحت فترات الظهور في كل مرة ما بين عدة دقائق وحتي 9 ساعات.. وكانت ظهوراتها تتكرر في اليوم الواحد عدة مرات.. وقدر عدد الذين كانوا يحضرون من كل مكان في مصر والعالم لهذه البقعة المقدسة بنحو ربع مليون شخص كل ليلة.
كانت الظهورات تأخذ أشكالاً عديدة ومتنوعة.. ما بين هيئة روحانية نورانية مجسمة وفي منظر صورة "العذراء الحزينة" أو العذراء "الوقورة".. أو كفتاة ذات جسم نوراني مرتدية رداء سماوي اللون وطرحة بلون أخف قليلاً.. وأحياناً في هيئة الملكة المتوجة التي تتحرك يميناً ويساراً وتبارك الجموع المحتشدة بكلتا يديها.. وفي أحيان أخري تظهر وهي حاملة الطفل يسوع.
وكان يسبق ظهورها حمام أبيض وبخور ونجوم لامعة وكرات نورانية تظهر في سقف الكنيسة، وكان أول من شاهد الظهور عمال جراج النقل العام المواجه للكنيسة..
وقد ذهب لمشاهدتها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وأصدر قراراً جمهورياً بتحويل الجراج المواجه للكنيسة إلي كاتدرائية كبري وكان بصحبته حسين الشافعي سكرتير المجلس الإسلامي الأعلي وشاهد السيدة العذراء من شرفة منزل أحمد زيدان كبير تجار الفاكهة المواجه للكنيسة.
وقد صاحب هذه الظهورات معجزات شفاء وغيرها بالجملة للمسيحيين وغير المسيحيين.. للمصريين والأجانب علي حد سواء.
عذراء المعادي
وعقب ظهور السيدة العذراء في الزيتون عام 1968 شوهد طيف السيدة العذراء فوق قباب كنيستها بالمعادي.. ونال بركتها المئات من زوار الكنيسة المطلة علي النيل.
ثم عاودت "أم النور" الظهور عام 1984 ليلة الاحتفال بصعود جسد العذراء مريم وشاهدها المئات أيضا.. وذلك ليلة 22 أغسطس من هذا العام.
وفي إدفو
وفي مساء يوم 13 سبتمبر ..1969 دوي صوت قوي في الكنيسة بإدفو بإيبارشية أسوان.. ثم شوهد نور شديد. خارج الكنيسة وأنار المساكن المجاورة ثم ظهرت السيدة العذراء علي ستر الهيكل الأوسط.. بعد أن ظهرت بشكلها وصورتها الكاملة تملأ شبابيك الكنيسة.
ويوم 21 أغسطس 1982 في عشية عيد صعود جسد العذراء الساعة 8.10 مساء. شاهد الجموع ومضات سريعة وشاهقة البياض من النور داخل الهيكل الرئيسي الأوسط أثناء الدورة بأيقونة أم النور.
في دير أبي سيفين للراهبات
يوم 21 أغسطس ..1979 تباركت كنيسة الشهيدة دميانة بدير أبي سيفين للراهبات بمصر القديمة بظهور السيدة العذراء قبل إقامة القداس الأول بهذه الكنيسة.
شاهد الظهور العمال الذين كانوا منشغلين في بناء قلالي الراهبات بالدور الرابع. وقد انقطع التيار الكهربائي وفجأة ظهر عمود نور أبيض ناحية المذبح. أخذ يتجسم في شكل واضح. وكوّن هيئة السيدة العذراء التي صارت تتمشي حول المذبح بهيئتها المعروفة وطرحتها تجر خلفها علي الأرض.. وقد نزلت وباركت قاعة الكنيسة ثم عادت للمذبح.. وفي لحظة اختفائها عاد التيار الكهربائي.
في نبروه
وفي نبروه بمحافظة الدقهلية.. شاهد الآلاف من المسلمين والأقباط تجلي السيدة العذراء فوق منارة كنيستها يوم 6 يناير ..1980 استمر الظهور لمدة ساعة.
وفي يوم 11 فبراير 1980 ظهرت مرة ثانية ورآها المحيطون بالكنيسة متجلية فوق سطح الكنيسة لمدة ربع ساعة.
كنيسة القديسة دميانة بشبرا
* بعد حوالي 18 سنة من ظهور العذراء في الزيتون.. وفوق قباب كنيسة القديسة دميانة في أرض بابا دبلو بشبرا.. تجلت السيدة العذراء بطيفها المقدس يوم 25 مارس سنة ..1986 عندما شاهدها المارة والجيران إلي جانب برجي الكنيسة وسطع نورها علي المنازل المجاورة.. وشاهدها الناس بهالة نورانية علي القبة الغربية.
وقد شاهدتها اللجنة المكونة بقرار من البابا شنودة والمكونة من الأنبا بيشوي أسقف دمياط والأنبا ساويرس أسقف دير المحرق والأنبا سرابيون أسقف الخدمات في هذا الوقت.. وأعلنوا مشاهدتهم لها طوال الليل وفي فترات عديدة من النهار.. وكانت التجليات تأخذ أحياناً صورة نارية.. فظهرت السيدة العذراء وكأنها محاطة بألسنة نارية لا تلبث أن تتحول إلي نور باهر برتقالي اللون. يتحول إلي اللون الأبيض الناصع.
وفي دقادوس
وفي عام 1988. وبالتحديد في 14 فبراير.. شاهدت رحلة من كنيسة الأنبا أنطونيوس بحي اللبان بالإسكندرية السيدة العذراء أم النور متجلية فوق قبة كنيستها بهذه القرية التي تحمل اسمها "فكلمة دقادوس هي تحريف لكلمة ثيئوطوكوس والدة المسيح".
الجبل الغربي بأسيوط
وفي أيام صوم السيدة العذراء أغسطس عام 1988 شاهد آلاف الأقباط طيف السيدة العذراء النوراني يضيء جبل أسيوط. ويتهادي فوق قمة الجبل لمدة ساعتين مع أول خيط من ظلام الليل.. صاحبها ظهور حمام أبيض يطير في ظلمة الليل فوق الدير. المعروف أن هذا المكان أقامت فيه العائلة المقدسة أثناء رحلتها إلي مصر.
شنتنا الحجر
وفي صوم السيدة العذراء أغسطس ..1997 انتشرت أخبار عن ظهورات للسيدة العذراء في قرية شنتنا الحجر التابعة لمحافظة المنوفية.. ورأي آلاف الناس هناك نوراً فائقا للطبيعة وصدر عن ذلك بيان بطريركي بتاريخ 12 سبتمبر ..1997 أعلنت فيه البطريركية ظهور نور غير طبيعي في الكنيسة. جذب إليه آلاف الناس.. وقد استمرت هذه الظاهرة لعدة أيام وعلي فترات متفرقة.
وفي أسيوط
وفي يوم 17 أغسطس عام ..2000 ظهرت السيدة العذراء فوق قباب كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بأسيوط واستمر الظهور لمدة تربو علي الشهر.. صاحبه العديد من الظواهر الروحية العجيبة.. كالنور الأبيض مثل الثلج فوق القباب وبين المنارات.. وبخور كثيف ذي رائحة رائعة.. وانطلاق أشكال روحانية كحمام شديد السرعة.
الشك.. مفتاح اليقين
وعلي عكس ما هو متوقع.. فالكنيسة القبطية تأخذ دائماً من هذه الظهورات موقف الشك عندما يبلغها أحد بها عملاً بقول الكتاب المقدس: "لا تصدقوا كل روح" " 1 يو 4:1" و"امتحنوا كل شيء" "1 تسالونيكي 5:21".. ولا تتحرك الكنيسة إلا بعد تكرار الظهورات. حيث يتم تشكيل لجنة من الدارسين الخبراء رجال الدين والعلم المشهود لهم بالشفافية والنزاهة والأمانة والحياد.. وتتضمن مهمتهم دراسة المعجزات المصاحبة للظهورات.
وهناك مجموعة من القواعد وضعتها الكنيسة لتلك اللجان.. أهمها: الشك في كل ظهور يبلغ عنه ولا يعلن عن حقيقة ظهور إلا بعد تقييمه بشكل علمي شامل.
كما تتضمن هذه المبادئ عدم مراعاة الأشخاص مهما كانوا ومهما كانت مكانتهم أو مظهرهم.. ولابد أن يوضع بالاعتبار ميل البعض للفت الأنظار أو الشهرة أو الاحتياج المالي.. كما لابد من مراعاة الصدق في وصف المشاهدات وحالتها الروحية.
مصر المباركة
سامح محروس - الجمهورية
اختص الله مصر ببركة خاصة دون غيرها من سائر الأمم. وحفظها من مكائد السوء. ووقاها من شر ما أصاب العالم من وباء وغلاء وغيل الزمان.
إن البركة التي أحاط الله بها مصر ورعايته لها جعلتها علي مر الدهور هي الواحة التي يأوي إليها الناس من كل بقاع الأرض ينشدون فيها الأمان والسكينة والخير الوفير.
لقد تباركت مصر منذ أيام بظهورات مجيدة للسيدة العذراء مريم فوق كنيستها بالوراق بالجيزة.
ولم تكن هي المرة الأولي التي تشهد فيها مصر مثل هذه التجليات المباركة. والتاريخ يسجل لنا عشرات ومئات الظهورات المماثلة. كما حدث في عهد البابا كيرلس السادس عندما ظهرت بالزيتون سنة 1968. ثم شبرا وفي الكثير من الأماكن بصعيد مصر. وكانت ظهورات العذراء مريم مصحوبة بآيات ومعجزات وخير وفير لكل أبناء مصر.. مسلمين ومسيحيين.
تجليات العذراء مريم في مصر تحمل العديد من الرسائل الهامة جداً. أهمها وأولها أن هذا البلد له مكانة خاصة ومميزة لدي هذه القديسة العظيمة. سيدة نساء العالم وفخر كل البشرية. كما أنها تؤكد مؤازرة العذراء مريم ومساندتها لنا كمصريين بدليل أنها سمحت لكل من تواجدوا في أماكن ظهورها بشرف رؤيتها وغمرتهم بفيض بركاتها بصرف النظر عن الدين. فضلاً عن أن هذه الظهورات المباركة تعد علامة وإشارة إلهية إلي الرضا الإلهي عنا وأنها دعوة مباشرة لكي ننبذ كل حقد وضغينة وفرقة وتعصب من بيننا. وأن نتمسك بقيم ومعاني الحب والتآلف والتراحم التي زرعها الله في قلوبنا وميزنا بها عن باقي شعوب وأجناس الأرض.
مصر هي البلد الوحيد الذي باركه الله في الكتاب المقدس عندما قال: "مبارك شعب مصر". وهي أيضا البلد الوحيد في العالم الذي تبارك بزيارة السيد المسيح والسيدة العذراء. كما أن نيلها هو النهر الوحيد في العالم الذي تبارك بأن شرب منه السيد المسيح وأمه كلية الطهر والبتولية العذراء مريم. عندما زارا مصر قبل أكثر من ألفي عام وتنقلا بين ربوعها وعاشا وسط أهلها أكثر من ستة أشهر بناء علي تكليف إلهي بذلك عندما ظهر الملاك ليوسف النجار في رؤيا وأبلغه بأن يصطحب الصبي وأمه ويذهب إلي مصر لأن هيرودس الملك يريد أن يفتك به. وهو ما حدث بالفعل حيث أقامت العائلة المقدسة في مصر 182 يوماً بالتمام والكمال. تعددت فيها الأماكن التي عاشت بها ما بين بلبيس وكفر الشيخ والمطرية وحارة الروم والمعادي ثم صعيد مصر حتي وصلت إلي المنطقة التي يوجد بها حالياً دير السيدة العذراء الشهير "بالمحرق" حيث توجد هناك الصخرة المباركة التي نام السيد المسيح فوقها واتخذت فيما بعد مذبحاً للكنيسة الأثرية. وكانت تلك هي آخر نقطة وصلت إليها العائلة المقدسة في أرض مصر. وإن كان بعض المؤرخين يذكرون أن العائلة المقدسة وصلت إلي ما هو أبعد من ذلك وامتدت رحلتها إلي المنطقة التي يوجد بها حالياً دير السيدة العذراء في درنكة بأسيوط.
وأيا ما كان الأمر.. فإن كل ما سبق يؤكد أن مصر لها مكانة خاصة لدي العذراء مريم. وبالتالي كان طبيعياً أن تشمل العذراء مريم شعب هذا البلد ببركتها الفياضة التي لا حدود لها. إن معجزات العذراء حقيقة راسخة يلمسها كل من يطلب معونتها وشفاعتها. وهي تبقي دائماً شاهدا حيا علي قدرة الله ورحمته ورعايته لخليقته. كم من مرضي نالوا الشفاء بمجرد أن تلامست عيونهم مع نورها المبارك. وكم من مشكلات مستعصية وجدت طريقها إلي الحل ببركة هذه القديسة العظيمة التي رفعها الله وأنزلها منزلة عظيمة تفوق الملائكة وسائر المخلوقات.
إن السيرة العطرة للسيدة العذراء تقدم لنا صورة حقيقية للتسليم لمشيئة الله دون أي محاولة لإقحام العقل البشري المحدود في مشيئة الله غير المحدود. فعندما بشرها الملاك جبرائيل بميلاد السيد المسيح وهي العذراء البتول التي لم تعرف رجلاً في حياتها. سري شعور بالخوف في جسدها الطاهر المبارك وسألت الملاك: كيف يكون هذا وأنا لست أعرف رجلاً؟ فطمأنها الملاك وقال لها: الروح القدس يحل عليك. وقوة العلي تظللك.
هنا سلمت العذراء مريم في قبول تام لمشيئة الله وقالت له: هوذا أنا أمة الرب "أمة: أي عبدة أو خادمة". بل وآمنت بما بشرها به الملاك وقالت له: ليكن لي كقولك.
استقبلت العذراء بشارة الملاك. ولم تبال بما ينتظرها من متاعب وشكوك نتيجة عدم قبول المجتمع لهذه المعجزة المبهرة. وسلمت حياتها وذاتها تسليماً كاملاً لمشيئة الله وإرادته. موقنة بأن الله الذي اختارها واصطفاها هو الذي يشملها برعايته وحمايته.
هنيئاً لنا جميعاً ظهور العذراء مريم في بلادنا التي باركها الله منذ قديم الزمان. وندعو الله أن يحفظ مصر وشعبها. مسلميها وأقباطها. نيلها وأرضها وزرعها وضرعها. وأن يرد كيد كل حاقد وغادر إلي قلبه. لكي نبقي دائماً في وئام وسلام. تظلنا سماء واحدة. ونأكل من خير أرض واحدة.. أرض مصر المباركة.

تاريخ نشر الخبر : 20/12/2009






google_protectAndRun("ads_core.google_render_ad", google_handleError, google_render_ad);

ايمو
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 113
العمر : 36
الكنيسة : العذراء
تاريخ التسجيل : 23/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى